منطقة مكة المكرمة

محاولة اعتداء مخالفين من جنسيات آسيوية على لجان من بلدية الشوقية بمكة

اعتدى عدد من المخالفين من جنسيات آسيويه لأعضاء لجنة التعديات ببلدية الشوقيه الفرعيه بمكه المكرمه ورجال الامن المشاركين مع اللجنه ، وذلك لقيام المخالفين برشقهم بالحجارة في محاولة لإثنائهم عن ازالة الاحواش والمباني المخالفة التي عليها أمر إزالة من عدة جهات.

وأوضح المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقيه الفرعيه بأن أعضاء اللجنه ورغم تعرضهم للخطر ومحاولة الضرب من قبل المخالفين إلا أنهم تمكنوا ولله الحمد من ازالة المباني والاحواش المخالفه والمقامه بطرق عشوائيه .

وقال إن الازاله تمت بمشاركة عدد من افراد الشرطة ومنسوبي الجهات الامنيه ، وهي عبارة عن عمارة مسلحة دور ارضي واحواش وأساسات بالبلك الخرساني بها غرف شعبيه ، مؤكدا أن البلديه لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات ، وستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون .

وأكد عراقي ان جميع المواقع التي تم ازالتها عباره عن تعديات على الممتلكات العامه بعضها في مخطط الهدى وبعضها في حارة الزهور التي معظم سكانها من الجاليه البرماويه ، وكانت مقامة من قبل المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود مايثبت ملكيتهم لها ، وقد تمت ازالتها جميعها واتخاذ كافة الاجراءات لضمان عدم تكرارها.

وأكد أن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات وإزالة أي تعديات على الاراضي والممتلكات العامه مشيراً الى أن البلديه قامت تكثيف الفرق الميدانية التى تعمل على مراقبة كافة الاحياء والمخططات السكنية في هذه المناطق للحد من إنتشار مثل هذه الظواهر السلبية .

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى