منطقة الرياض

طالبة سعودية تسأل: “مستقبلي يا وزير التعليم”.. والتعليم ترد: “مستقبلك أمانة”

ماذا أفعل بعد ذلك؟ تفوقت دراسياً في الثانوية، وأيضاً في اختبارات القدرات والقياس، معدلي التراكمي 86% وعلى الرغم من ذلك ترفضني جامعات الرياض، والسبب أنني لست من أهلها!!””
سؤال وجهته طالبة “سعودية” إلى وزير التعليم الدكتور “عزام الدخيل” عبر “جوال منطقة الرياض” وصحيفة “المناطق” بعد أن أبت جامعات الرياض عن قبولها للعام الثاني على التوالي متعللة بأنها من أهالي “الرفيعة” التي تتبع المنطقة الشرقية وليس الرياض، على الرغم من أنها تسكن هي وعائلتها بالرياض في منزل والدها الذي يعمل أيضاً بالرياض، كما إن أخواتها تخرجن أيضاً من جامعات الرياض.
مأساة الطالبة بدأت العام الماضي عندما رفضتها جامعات الرياض وقبلت من هم مثلها بنفس المحافظة وعندما شكت الأمر حصلت على وعد بقبولها في العام الدراسي 2015ـ2016، ولكن نتيجة القبول التي ظهرت قبل أيام خلت من اسمها، لتستغيث الطالبة بالوزير عبر “جوالنا” لعله ينصفها من تعنت المسؤولين بالجامعات، قبل أن يضيع مستقبلها وحقها في التعليم في أي جامعة بالمملكة التي لا تعرف نظام القبول الجغرافي وفي المناطق..
الطالبة في ختام رسالتها قالت: “معالي الوزير، هل تعلم أن مركز الرفيعة يبعد عن الدمام 390 كم في حين أنه يبعد عن الرياض 240كم فقط؟..
يمكن لوزارة التعليم التواصل مع الطالبة عبر جوال والدها: 0504443090.

التعليم ترد: “مستقبلك أمانة”

لم تمر 120 دقيقة على نشر رسالة استغاثة طالبة بوزير التعليم عبر “جوال منطقة الرياض”، حتى قام مدير مكتب الوزير الأستاذ “عبدالعزيز العصيمي” بالإتصال بوالد الطالبة بناء على تعليمات من الوزير “عزام الدخيل” لبحث مشكلتها والوقوف على تفاصيلها واعداً والدها بسرعة العمل على إيجاد حل لها، ومؤكداً للطالبة أن مستقبلها أمانة لن تفرط الوزارة فيه.
“جوال منطقة الرياض” وصحيفة “المناطق” يتقدمان بخالص الشكر والتقدير للوزير على سرعة تجاوبه مع مشكلة الطالبة والعمل على حلها.

‫5 تعليقات

  1. ايوه الحزم هذا هو المفروض الشكاوي لا تدخل الدروج ويتقفل عليه نبي الشكاوي تنحل بسرعه مشاكل الناس ماهي كثيره اذا انحلت اول باول بارك الله فيكم جميع كما اشكر همزه الوصل جوال الرياض جوالي الحبيب.

  2. بناتنا الي ماقبلوا في الجامعات وش مصيرهم الجلوس في البيت لضياع بس والله حرام كنت انتضر اليوم هذا بفارغ الصبر وبعدها انصدم بنتي ماتدخل الجامعه والله حرام

  3. انا خريجه من 13 سنه ولم اجد اي وضيفه خريجه المكتبات والمعلومات من جامعه الامام في الرياض واسرتي محتاجه وطرقت ابواب كثيره ولم اجد اي تجاوب من الاهلي او الحكومي حتي يائست من الوضيفه

زر الذهاب إلى الأعلى