منطقة القصيم

مهرجان الكليجا ببريدة يفعل دور الأسر المنتجة ويستقطب الزوار

يشهد مهرجان الكليجا السابع المقامة فعالياته في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، إقبالاً كبيراً من الزوار، للإطلاع على إبداعات الأسر المنتجة من حرف يدوية ومأكولات شعبية تحاكي الماضي الجميل بعراقته ، مع مايشهده المهرجان من تطور وتميز بالمعروضات ومراعاة الاشتراطات الصحية اللازمة .
ففي كل مساء تكتظ جنبات المهرجان بالزوار من شخصيات ورجال أعمال وجمع غفير من المواطنين والمقيمين الذين حضروا ليطلعوا على مايحويه المهرجان من مأكولات شعبية وحرف ومشغولات يدوية قدمتها الأسر المنتجة .
وأشاد عدد من الزوار بالمهرجان وما يحويه من تراث أصيل تشتهر به المنطقة ، منوهين بدور الأسر المنتجة في إبراز المهرجان ، مشيدين بالتنظيم والشمولية و حجم الحرف والمشغولات والأكلات الشعبية التي يحويها المهرجان .
كما استقطب المهرجان أكبر عدد من الأسر المنتجة المشاركة هذا العام في ظل ما يشهده المهرجان من تطور في أساليب التنظيم والعرض والإنتاج، لتصل إلى تسويق مثالي ومنظم، يرضي طموح الزوار ويشجع ويزيد من دخل الأسر المنتجة.
ويشهد المهرجان بين جنباته مأكولات شعبية وحرف يدوية، ما أبرز القدرات الوطنية الإبداعية في المنتجات والمعروضات التي تنتجها الأسر والتي تتفوق في بعضها على ما تنتجه المصانع ، على اعتبار الكثير من الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان ترتبط بشريحة كبيرة من الشركات والأفراد في تسويق منتجاتها .

unnamed1 unnamed

أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى