أهم الاخبارمحليات

من “عاصمة الحزم”العسيري ينقل بإحترافية أحداث”عاصفة الحزم”

أعاد ظهور العميد ركن أحمد عسيري الذي يتولى مسؤولية الحديث إلى وسائل الإعلام والشعوب العربية والإسلامية عن غرفة عمليات “عاصفة الحزم” خلال المؤتمر الصحافي في الرياض ، إلى أذهان السعوديين ذكريات حرب الخليج قبل ربع قرن، التي كان خلالها يظهر المتحدث الرسمي باسم قيادة القوات المشتركة ومسرح العمليات العميد حمد الربيعان، متحدثاً عن مستجدات الأحداث في حرب الخليج الثانية عام 1991، وكذلك العميد طيار ركن عائض الجعيد الذي سجل وجوداً لافتاً في تقديم الملخص الإعلامي والإجابة عن التساؤلات الإعلامية حينها. وعلى الرغم من أن وجه العميد عسيري ذي الملامح الهادئة الذي ظهر للسعوديين للمرة الأولى يوم الجمعة الماضية غير معروف شعبياً، إلا أنه معروف لوسائل الإعلام منذ أيام الحرب الأولى على جماعة الحوثيين في عام 2009، التي كان إبانها يتولى مهمة تعريف الصحافيين بمستجدات الوضع خلال تلك الفترة وأثناء إطلاعهم على أعمال السرب السادس من القوات الجوية الملكية، التي يطلق على أفرادها “نمور القوات الجوية”، ويعمل الآن مستشاراً في مكتب سمو وزير الدفاع.
وقد جذب عسيري الأنظار من خلال أسلوبه وطريقته في التعامل مع وسائل الإعلام المحلية والدولية خلال أول مؤتمر صحافي عقد بعد بدء عملية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة ضد الحوثيين والتخريبين الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح. وبدا خلال المؤتمر الصحافي رصيناً في لغته، وبشوشاً في منح الوقت الكافي للصحافيين في طرح استفساراتهم وأسئلتهم، والإجابة عنها بثقة وتمكن تعكس الحال النفسية والمعنوية لأفراد القوات المسلحة السعودية في حربهم الجارية.
حتى تضع الحرب أوزارها، سيظل وجه العميد الركن العسيري حاضراً أمام أعين السعوديين طوال الأيام المقبلة، لوضع الشارع المحلي والدولي على آخر التطورات والمستجدات في قلب الحدث.

ومن خلال السيرة الذاتية للعميد ركن احمد العسيري المستشار بمكتب وزير الدفاع يتضح تميزه أكاديميا وإجادته للغتين الأنجليزية والفرنسية حيث حصد المركز الأول على دفعته بفرنسا . وكان مدير مكتب الأمير خالد بن سلطان سابقاً ومعلم بمعهد قوات الدفاع الجوي .ومعلم بكلية الأركان ثم مستشار لوزير الدفاع.
العميد احمد عسيري مثبت معلم بجناح الحرب و ملحق على مكتب المستشارين العسكريين لوزير الدفاع . و بفضل الله و توفيقه كان لبرنامج الناطق الرسمي الذي يتم تقديمه لدارسي دورة الحرب دور حسن في اكتساب الضباط في هذه الدورة المهارات اللازمة لمواجهة الصحافة و الاعلام انطلاقا من التركيز على ابجديات المتحدت و هي رسالة ABC -الحدث- الاسباب او الدوافع – العواقب – و كيفية ان تكون تلك الرسالة واضحة و جلية .
ومستشار سمو وزير الدفاع والمتحدث الرسمي أحمد حسن عسيري من بلدة الشعبين  بمحافظة رجال ألمع بمنطقة عسير، حفظه الله وجميع جنودنا البواسل.

‫2 تعليقات

  1. اللهم احفظ جنود وطني الحبيب وسدد رميهم وثبت أقدامهم وردهم سالمين غانمين واحفظ اللهم سيدي صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز وأطل بعمره ووفقه لكل خير ..،

زر الذهاب إلى الأعلى