محليات

مواطنون يطلقون هاشتاقاً لعلاج “طفل تركي” تعرض لـ 19 كسراً في جسمه

أنشأ مغردون هاشتاقا بعنوان مبادرة _علاج _تركي، حيث إن الطفل تركي أصيب بمرض أصاب عظامه جعله أسيرًا للسرير الأبيض والجباير الجبسية، فقد حُرم تركي لذة الطفولة وسعادتها.

وتعود قصة الطفل تركي السلمي البالغ من العمر خمسة أعوام، أنه أصيب بمرض جيني في العظام من أول سنة ولديه صعوبة في النطق، كما ذكر قصته والده عبدالرحمن السلمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنه بسبب هذا المرض تعرض لـ19 حالة كسر متفرقة في جسمه منها كسور بالجمجمة والأطراف، كما أنه تعرض لكسور أصابته بنزيف داخلي في المخ، مبينًا أنه راجع عدة مستشفيات طيلة السنوات الماضية إلا أنه لم يجد أي تحسن في حالة طفله، موضحًا أن هذا الأمر سبب صدمة نفسية شديدة لابنه وتسبب له في تأخر الكلام.

وأكمل حديثه، قائلًا: في شهر شوال الماضي تعرض لكسر في فخذه الأيسر ولم يجبر إلى الآن، ثم تعرض لكسر في فخذه الأيمن وهو مجبس القدمين، وقد أبلغتني مؤخرًا وزارة الصحة هاتفيًا أن علاج تركي غير متوفر حاليا في مستشفيات المملكة، موضحًا أنه بعد البحث عن علاج ابنه في الخارج اتضح أن علاجه متوفر في ألمانيا بمستشفى جامعه أولم.

أخبار قد تهمك

وبيّن أنه تكبد الكثير من الديون من أجل توفير العلاج لفلذة كبده إلا أنه لا يقوى على مصاريف علاجه خارج المملكة، مناشدًا أصحاب القلوب الرحيمة الوقوف إلى جانب ابنه تركي والذي أعياه المرض فحوّل حياته إلى شقاء وعذاب وبكاء.

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى