أبرز الموادالرياضة

هل أصبح جاهز؟.. حقيقة مشاركة بنزيمة مع فرنسا ضد أستراليا

أصبح مستقبل كريم بنزيمة، نجم المنتخب الفرنسي وفريق ريال مدريد الإسباني، غير واضح حتى الآن، ومن غير المعروف إذا كامن سيشارك لأول مرة في كأس العالم ضد أستراليا في المبـــاراة يوم الـ22 نوفمبر.

إذا أُجبر على المشاهدة من الخطوط الجانبية، فإن ديدييه ديشان وزملاؤه يعدون بالفعل خطة ب، ولا يزال بنزيمة على الهامش في التدريبات حيث يتطلع إلى التعافي من مشاكله العضلية، قبل إنطلاق مشواهم في المونديال.

في جلسة الباب المفتوح يوم الأربعاء، عمل إلى جانب رافائيل فاران، وفعل الشيء نفسه خـــلف الأبواب المغلقة يوم الخميس، وقال أدريان ربيوت بعد التدريبات: “من الواضح أنه من الأفضل أن يكون لديك إيقاع”.

وأضاف: “لكن كريم حالة خاصة، إنه أيضًا مهاجم، وهو أقل عائقًا للمهاجم منه للاعب خط وسط أو مدافع، إنه لاعب على أعلى مستوى يعرف كيف يتعامل مع نفسه ويعرف جسده، إنه لا يحتاج إلى الكثير ليلعبه”.

وأكمل: “سيعتمد ذلك على مشاعره الشخصية ومناقشاته مع الــــمدرب، إذا لم يكن موجودًا في المباراة الأولى، فسيكون في المباراة الثانية”، وكان لدى لوكاس هيرنانديز وجهة نظر مماثلة في هذا الشأن: “إنهما بنزيمة وفاران لاعبان مهمان للغاية”.

وأشار: “لا أستطيع أن أقول ما إذا كانوا سيكونون مستعدين ليوم الثلاثاء، أتمنى أن يكونوا كذلك، لكن إذا لم يصلوا في الوقت المناسب، فلدينا مجموعة رائعة من اللاعبين وهم من لاعبي الفريـــق الأول في أكبر الأندية”.

ويمتلك ديشامب العديد من الخيارات في حالة عدم لعب بنزيمة، والبديل الأكثر طبيعية هو أوليـفييه جيرو، الذي أظهر في سن 36 عامًا أنه لا يزال من الممكن الاعتماد عليه في ميلان، وايضًا عثمان ديمبيلي إلى جانب جريزمان ومبابي.

اقرأ ايضًا

إجراء قانوني عاجل يوجه صدمة قوية لـ “رونالدو” قبل المونديال

زر الذهاب إلى الأعلى