أبرز الموادمحليات

وزير السياحة يقف على جاهزية مرافق الضيافة بمنطقتي مكة والمدينة استعدادًا لموسم العمرة بشهر رمضان

المناطق_واس

قام معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب، بجولة تفقدية لعدد من مرافق الضيافة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك في إطار زيارته إلى المنطقتين للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات تمهيدًا لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، وقد رافق معاليه خلال الجولة عدد من مسؤولي الوزارة وممثلي الجهات ذات العلاقة.

وتأتي هذه الجولة التي شملت عدداً من مرافق الضيافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، في إطار مبادرات الوزارة الخاصة بمنشآت مرافق الضيافة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الزوار والمعتمرين قبل موسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة لقياس مستوى جودة الخدمات المقدمة تمهيدًا لاستقبال المعتمرين.

واطلع وزير السياحة، خلال الجولة على الاستعدادات الجارية في منشآت قطاع الضيافة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما وقف على الإجراءات المتبعة في هذه المنشآت للتأكد من تطبيق جميع معايير والتزامات نظام السياحة ولوائحه.
وأكد خلال الجولة التفقدية حرص الوزارة على ضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، وذلك إنفاذاً لتطلعات القيادة الرشيدة المتعلقة بتقديم أفضل وأجود الخدمات لزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة لمكانة المدينتين التاريخية والإسلامية واستقبالهما المسلمين من أنحاء العالم كافة.

إلى ذلك، التقى وزير السياحة المستثمرين وأصحاب الأعمال بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك في إطار زيارته إلى المنطقتين، وأبان أن وزارة السياحة تسعى لتكوين شراكة مستدامة مع المتعاملين في القطاع السياحي، وتقديم الدعم الكامل لهم للارتقاء بالخدمات السياحية ورفع جودتها في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة ومناطق المملكة كافة، مؤكداً حرص الوزارة على تمكين أبناء وبنات الوطن في القطاع السياحي وتولي توطين الوظائف اهتماماً كبيراً، داعياً المستثمرين والمشغلين في القطاع السياحي لرفع نسب وأعداد السعوديين والسعوديات العاملين في مرافقهم.

وطالب معاليه المستثمرين والمشغلين لمرافق الضيافة، بالالتزام بنظام السياحة ولوائحه العشر، والحرص على استخراج الرخص اللازمة للتشغيل، مشدداً على أن الوزارة لن تسمح لأي “مرفق ضيافة” سياحي بالعمل دون الحصول على الترخيص.

زر الذهاب إلى الأعلى