أبرز الموادمنوعات

يقي من السرطان وأمراض القلب.. أبرز مميزات حمية الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات من أهم العناصر الغذائية الصحية والضرورية لجسم الإنسان لإمداده بالطاقة التي يحتاجها، فجرام واحد من الكربوهيدرات يمد الجسم بما يقارب أربع سعرات حرارية، والحصة الواحدة من الكربوهيدرات تعادل 15 جرامًا، فما هو رجيم الكربوهيدرات.

 

ويمكن انقاص الوزن الزائد عن طريق حمية الكربوهيدرات ، وهو يعتمد بشكل أساسي على الكربوهيدرات المعقدة، ويدعي بأن المواظبة عليه لمدة شهرين ستؤدي إلى خسارة ما يقارب 15-30 كيلو غرام؛ ولكن بشرط أن يتم استهلاك الكربوهيدرات المعقدة وذلك لما يأتي:

 

يتم هضم الكربوهيدرات المعقدة بسرعة أقل من غيرها مما يساعد في المحافظة على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة وعلى مستويات من الطاقة لفترة زمنية أطول، ولا تتم معالجة الكربوهيدرات المعقدة بشكل عام.

 

وتحتوي الكربوهيدرات على نسبة مرتفعة من المواد المغذية والألياف الغذائية، وتؤدي إلى ارتفاع بطيء نسبيًا في مستوى السكر في الدم وتحرير القليل من الأنسولين، وتعتبر الخيار الأول كمصدر للطاقة في الجسم ولعملية النمو أيضًا.

 

توجد الكربوهيدرات المعقدة في مصادر متعددة، مثل: الخبز الأسمر، والأرز البني، والشوفان، والبقوليات وغيرها، حيث أنها تزود الجسم بمستويات سليمة ومراقبة من الطاقة وتمنحه الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

 

وتساعد في الوقاية من الإصابة بالسكري، والبدانة، والإمساك وتساعد في تسهيل حركة الجهاز الهضمي وعمله، وأيضا تقي من العديد من الأمراض المزمنة الأخرى كأمراض القلب والسرطانات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى