محليات

8500 وظيفة شاغرة في “البلديات”

دعا أعضاء مجلس الشورى إلى سرعة معاجلة تسرب المهندسين من القطاعات الحكومية بإقرار الكادر الهندسي الذي لازال متعثراً منذ إسناد دراسته لمجلس الخدمة المدنية بقرار الشورى الصادر عنه عام 1429.

وأشار العضو محمد ال ناجي إلى أن 50% من وظائف البلديات على السلم العام وهناك 13% منها شاغرة وتساءل عن مصير 70 قراراً للشورى على تقارير الوزارة وهل هي نافذة أم لا؟.

ويرى عضو المجلس عبدالله السعدون بأن مشكلة البلديات هي عدم وجود كفاءات فيها للإشراف على المشاريع وتنفيذها بالشكل المطلوب وأكد أن من يشرف على مشاريعها وافدون بسبب ضعف الرواتب وقال بأنهم لا يوجد لديهم تأهيل، وانتقد التنسيق بينها وبين القطاعات الخدمية مشيرا إلى أن بعض رؤساء البلديات يقومون بالاتصال بالقطاعات الأخرى للاستفسار عن تنفيذ مشاريعهم قبل تعبيد الطرق وبعدها، وطالب السعدون باستحداث جهة مركزية تنسق بين هذه الجهات لوقف الهدر المادي والمعنوي جراء الحفريات في الطرق وإعادة تعبيدها مع كل مشروع جديد، وفقا لـ”الرياض”.

ودعا العضو ناصر الموسى لجنة الخدمات إلى الاستفسار عن التناقض في تقرير الشؤون البلدية فيما يخص الوظائف الشاغرة، بينما أشار في موضع آخر إلى أن من أهم المشكلات التي تواجهها وجود نقص عام في الوظائف المعتمدة.

تعليق واحد

  1. الجندي الذي يحمل الابتدائية…
    راتبه أكثر من المهندس في السعودية …
    معظم المهندسين خرجوا من الوظايف الحكومية…. واتجهوا للقطاع الخاص رواتب مجزية …..
    المهندس…. يعادل الطبيب في الدراسة والمهنة
    أين عدالة ( عمـــــــــــــــــــــــــر )
    عدلت فأمنت ونمت.

زر الذهاب إلى الأعلى