أبرز الموادمنطقة تبوك

أكثر من 100 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات النهائية بتبوك.. الأحد القادم

أنهت إدارة تعليم منطقة تبوك استعداداتها لاستقبال أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني مطلع الأسبوع القادم في مدارس المنطقة.
وأوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول بنين بتعليم تبوك خالد أبو حوسة أن الإدارة أنهت ترتيباتها لانطلاق مشروع تجويد الاختبارات الذي يهدف لقياس كفاءة التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات، والاعتماد على مؤشراتها في تحديد نقاط القوة والضعف في عمليات التعلم، مشيراً إلى أنه تم تسهيل اجراءات اختبارات الدارسين المشاركين في عاصفة الحزم، وفق توجيهات الوزارة في ذلك، لافتاً إلى انطلاق أعمال مركز تدقيق بيانات الثانوية العامة بنين، والذي يعمل به أكثر من 20 مشرفاً، لتدقيق بيانات حوالي 7 آلاف طالب بالصف الثالث الثانوي.
ومن جهتها ذكرت مدير إدارة الاختبارات والقبول بنات بتعليم تبوك سميرة صالح عزو أنه تم رصد حالات الطالبات ذوات الظروف الطارئة، بهدف تقديم الحلول المناسبة لها قبيل إنطلاقة الاختبارات، لافتة إلى أن مركز تدقيق بيانات الثانوية العامة بدأ أعماله مطلع الأسبوع الجاري، لفحص بيانات حوالي 7 آلاف طالبة بالصف الثالث الثانوي.
بدورها أوكلت إدارتا الاشراف التربوي (بنين بنات) عددا من المشرفين والمشرفات التربويين للقيام بجولات ميدانية على المدارس لتفقد أعمال اللجان والاطمئنان على حسن سير أعمال الاختبارات، ولتقديم الدعم والمساندة للقيادات المدرسية، وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم.
من جانبها تقدم إدارة الصحة المدرسية بتعليم تبوك خدماتها للطلاب والطالبات خلال فترة الاختبارات، من خلال وجود طبيب وطبيبة مناوبين، يتم استدعاؤهم من قبل إدارات المدارس في حال وجود أي حالة تستدعي ذلك, ويتم تقديم خدمة علاجية للطالب أو الطالبة ليتمكن من إكمال الاختبار أو طلب تأجيل الاختبار إذا كان وضعه الصحي يمنعه من مواصلته.
كما يتم التعاون مع الإدارة العامة للشئون الصحية بالمنطقة وهيئة الهلال الأحمر السعودي لتكثيف الجهود خلال هذه الفترة، إضافة إلى توجيه مكاتب التعليم كافة بمحافظات المنطقة بتنفيذ الإجراءات الوقائية المطلوبة, بما يكفل الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات والمحافظة عليهم وحمايتهم من مختلف المخاطر.
وفي ذات السياق، أكدت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم تبوك على عدم خروج الطلاب بين فترتي الاختبار خارج المدرسة وذلك لضمان سلامتهم، وشدّدت على منع وقوف الطالبات أمام بوابة المدرسة عند الانصراف، وبقائهم داخل المدرسة لحين حضور ولي الأمر، مع التأكيد على أهمية التواصل مع الشركة المعتمدة لصيانة المدارس في حال وجود أي مشكلة تتعلق بالتكييف والإضاءة.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى