منوعات

الإسكان: توزيع 100 ألف منتج سكني خلال الأشهر المقبلة

كشفت وزارة الإسكان، أن عام 2015 م سيشهد توزيع أكثر من 100 ألف منتج على المواطنين، الذين تقدموا على موقع الوزارة من خلال موقع الدعم السكني، التي تشتمل على أراضي مطورة وقروض من خلال الميزانية والاعتمادات المحددة لوزارة الإسكان، ومن ضمن المشاريع التي ستسلمها الوزارة للمستحقين مشروع إسكان الرياض “المطار”، الذي من المقرر الانتهاء منه منتصف عام 2015م.

ويبلغ عدد وحداته السكنية 5608 وحدات، إضافة للمشاريع الأخرى، التي أعلنت الوزارة عن توزيعها خلال الأيام والأشهر القليلة المقبلة، وشملت مشاريع حفر الباطن، خيبر، تبوك، الشنان، ورياض الخبراء، الخبر، بيش، صبيا، صامطة، الأفلاج، وفقاً لـ”عكاظ”.

وأشارت الوزارة، إلى أن المشاريع التي يجري العمل على تأسيس بنيتها التحتية تبلغ حاليا 13 مشروعا ينتظر أن توفر أراضي مطورة، بالإضافة لترسية 29 مشروعا يوفر أراضي مطورة تكفي لإنشاء ما يزيد على 31 ألف وحدة سكنية، وتبلغ قيمة هذه المشاريع 56 مليار ريال.

وأوضحت الوزارة، أنها أنجزت عملا كبيرا تمثل في عملية تنظيم استقبال طلبات الدعم، واستعانت بمعلومات المواطنين من خلال جهات حكومية وخاصة، وصل عددها لما يقارب 13 جهة لتأسيس قاعدة بيانات ضخمة ساهمت في تسهيل الإجراءات اللاحقة، وتسريع وتيرتها لتحديد مستحقي الدعم السكني.

‫4 تعليقات

  1. اللهم اجعل عهد وحكم خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز عهد خير ونماء وازدهار

    سلمان ياراعي الابل تكفى ياولد عبدالعزيز
    الشعب يعاني الشاهد الله سبحانه
    بدون بيت المواطن يحس نفسه في الشارع
    بيوتنا مليانه اطفال
    صُن شيباتنا في آخر عمرنا الله يفزع لنا بك

    هذي الأخبار اللي تفرح المواطن

  2. متقاعد في الخمس والخمسين من العمر الحمد لله طلع اسمي أرض و قرض وانا من سكان مكة المكرمة انشاء الله ربنا يعطيني طولة العمر وأستطيع بناء منزل العمر واﻻعمار بيد الله

زر الذهاب إلى الأعلى