منطقة مكة المكرمة

“المعلم” يدشن فعاليات حقوق وعلاقات المرضي بولادة مكة

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالله بن صالح المعلم تم تدشين مستشفى الولادة والاطفال ‏بالعاصمة المقدسة ممثلة بإدارة حقوق وعلاقات المرضى .
حضر الحفل مساعدي مدير عام الشؤون الصحية بمكة وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والغير الطبية بالمستشفى .
حيث بدء الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم، ثم تلا ذلك كلمة راعي الحفل مدير عام الشؤون الصحية بمكة سعادة الدكتور عبدالله المعلم ‏قال فيها ” قد تشرفت بشرف عظيم منذ أن كُلفت بإدارة الشؤون الصحية بالمنطقة ، واليوم أنا معكم عونا وصديقا وأخا لكم لأشارك ‏في تدشين فعاليات اليوم الخليجي لحقوق وعلاقات المرضى” مبينا لما لهذه الإدارة من شأن عظيم منذ تأسيها من سنوات خلت، فهي ‏تساعد الكثير من المسؤلين في حل المشكلات وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
وأشاد المعلم بجهود جميع العاملين ، ومطالبا أن يكونوا خير عون له كلا في موقعه من إدارة الشؤون الصحية ، و واعدا اياهم ببذل ‏كل الجهود الممكنة لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى ، وبرعاية مباشرة من حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج ‏والمعتمرين في أطهر البقاع ”
وأردف المعلم: أننا نسعى سويا لحل كل المشكلات التي تواجهنا واحدة تلو  الأخرى بحلول عملية ترونها رأي العين في أرض الواقع ‏‏”.
وأختتم كلمته بتقديم شكره لمستشفى لولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة وعلى رأسهم الدكتور أنس سدايو وجميع العاملين فيها .
كما عبر مدير مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة الدكتور أنس سدايو عن مدى شكره وسعادته بتشريف سعاده المدير العام ‏للشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبد الله المعلم كما أكد على حرص المستشفى بالمشاركة في جميع الفعاليات العالمية ‏والخليجية والمحلية ، وتفعيل مثل هذه المشاريع المعرفية ونشر الثقافات التعليمية والتدريبية مشيرا إلى أن مشاركتهم في هذا اليوم ‏الخليجي يأتي لتمكين المريض من معرفة حقوقه ونشر مفهوم الحقوق والواجبات من خلال توجه الوزارة وحسب توجيهات خادم ‏الحرمين الشريفين لدعم كل ما يصب في الارتقاء بخدمة المريض على أكمل وجه تحت شعار(الصحة أولا)
وأشاد سعادته بالدعم اللامحدود الذي تتلقاه المستشفى من مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ، و مثمنا جهود العاملين بإدارة ‏علاقات وحقوق المرضى ومقدما شكره على مايولونه من إهتمام ومتابعه تجاه الشكاوي والاقتراحات المقدمة من المرضى والوصول ‏إلى رضاهم.
وفي ذات السياق أوضح المشرف على إدارة حقوق وعلاقات المرضى بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ تركي المولد أنه في عام 1430 ‏هـ أقر معالي وزير الصحة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين بإنشاء إدارة حقوق وعلاقات المرضى في جميع مستشفيات ‏المملكة ، حيث تم اتخاذ شعار المريض أولا نبراسا لخدمة المرضى وذويهم و تلقي اقتراحاتهم وشكاويهم والعمل على حلها مباشرة ‏من خلال هذه الادارة المستحدثة .
وأشار ” المولد”  إلى أنه تم تدريب  جميع الكوادر الفنية والإدارية للعمل على كيفية حل المشكلات التي ترد إدارة حقوق وعلاقات ‏المرضى وتحقيقا للأهداف السامية التي أنشئت لها
وأبان مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى الأستاذ أشرف حافظ أن تقديم الخدمات الصحية المتكاملة الشاملة في الوقت ‏الذي يحتاجه المريض من أهم الحقوق التي تساهم الإدارة في ايصالها للمستحقين، لتحقيق أعلى مستويات الرضى للمرضى وذويهم.
وأكد ” حافظ” إلى أنه تم وضع آليات محددة لقياس رضى المرضى عن الخدمات المقدمة لهم و تحليلها والإستفادة من نتائجها ، ومن ‏ثم وضع التوصيات لتطوير آداء الإدارة بالمستشفى.
وهدفت الفعاليه إلى نشر ثقافه حقوق المريض ومسؤولياته لدى المراجعين والمرضى وتوعيتهم بالجوانب المعرفيه والصحيه ‏بالمستشفى، ونشر ثقافة تعامل منسوبى المستشفى مع المرضى ومراعاة حقوقهم التربويه والنفسيه والإجتماعية.
كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً يوضح  وثيقة المريض في الحقوق والواجبات ونبذة تعريفية عن الخدمات التي تقدمها إدارة حقوق ‏وعلاقات المرضى بالمستشفى .‏

تعليق واحد

  1. زرت مريض بمستشفى الملك فيصل بالششة مواقف السيارات لاتليق بهذا الصرح الطبي وارشادات المواقف خاطئة المواقف في الشرق والشمال وأسهم الطريق إلى المواقف من غرب المستشفى نرجوا المعالجة والتصحيح وفقكم الله.

زر الذهاب إلى الأعلى