أبرز المواددولي

لبنان: عودة العلاقات السعودية الإيرانية يعزز استقرار المنطقة

المناطق_متابعات

رحب وزير الخارجية والمغتربين اللبناني الدكتور عبدالله بوحبيب بعودة العلاقات السعودية الإيرانية، مشيرا إلى أنها ستترك أثرها الإيجابي على مجمل العلاقات الإقليمية في المرحلة المقبلة.

وقال وزير الخارجية في تغريدة عبر حساب ‏‏وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان:” أن اتفاق السعودية وإيران، على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدى أقصاها شهران، ستترك أثرها الإيجابي على مجمل العلاقات الإقليمية في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن لبنان لطالما دفع في تاريخه وحاضره أثمان الخلافات الإقليمية، وعليه ينعقد الأمل بأن تساهم هذه الخطوة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتوطيد التعاون الايجابي البناء الذي سيعود حتما على دول المنطقة وشعوبها والعالم بالمنفعة.

ودعا وزير الخارجية اللبناني إلى الاستفادة من هذه الفرصة من أجل الخوض في حوار عربي-إيراني على قاعدة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وافضل علاقات حسن الجوار، وهي النقاط التي اتفق عليها المشاركون في اجتماعات بكين الثلاثية.

وأشاد الوزير بوحبيب بالجهود والمساعي الحميدة التي قامت بها عدة دول لرأب الصدع وتخفيف التوتر وعلى رأسها العراق، وسلطنة عمان، وصولا إلى وساطة الصين التي تكللت بهذا الاتفاق المهم.

زر الذهاب إلى الأعلى