منطقة الرياض

وزارة العدل تحصل على شهادة الآيزو العالمية (ISO27001 )

حصلت وزارة العدل مؤخرا على شهادتي الآيزو العالمية (ISO27001 ) في أمن المعلومات و (iso20000) في نظم خدمات تقنية المعلومات .
وقد تسلم معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الشهادة من الرئيس التنفيذي لشركة بلاديون بالشرق الأوسط, حيث حصلت الوزارة ممثلة بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء على شهادة الآيزو في إدارة مخاطر تقنية المعلومات، وسياسة أمن المعلومات، وأمن موظفي المنظمة، وسلامة بيئة العمل، وأمن الممتلكات، وإدارة الاتصالات، وعمليات التشغيل والتحكم بالوصول إلى الأماكن، وأمن المعلومات، وإدارة الحوادث، وإدارة استمرارية جاهزية العمل .
كما حصلت الوزارة على شهادة الآيزو في قطاع خدمات تقنية المعلومات، ومقدمي الخدمات الداخلية في تقنية المعلومات، ومقدمي خدمات تقنية المعلومات الخارجيين مثل منظمات إسناد خدمات تقنية المعلومات .
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة بلاديون الأوسط أن وزارة العدل تعد من الهيئات الحكومية الأوائل في الشرق الأوسط والأولى في المملكة في الحصول على شهادة الايزو وفق المعايير الجديدة، مشيراً إلى أنه منحت الوزارة هذه الشهادتين بعد استيفائها للمعايير العالمية لأنظمة إدارة المعلومات وإدارة الخدمات التقنية .

زر الذهاب إلى الأعلى